Categories: Uncategorized

علم البيانات في الحياة العملية و كيفية القيام بذلك بالشكل الصحيح

يسر منظمة النساء العربيات في مجال الحوسبة وبالتعاون مع لقاءات فلسطين التقنية وFacebook Developers Circle Gaza و Mozilla community in Palestine  دعوتكم لحضور الأمسية الثانية من أمسيات رمضان التقنية بعنوان :
“علم البيانات في الحياة العملية و كيفية القيام بذلك بالشكل الصحيح”
مع الدكتور أمجد ابو رميلة.
السبت الموافق 9/5/2020!
الساعة الثالثة بتوقيت القدس.
عبر تقنية Zoom وستبث مباشرة عبر صفحة ArabWIC  على الفيسبوك.

أمجد أبو رميلة – حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية وفي نظرية التحكم، خلال بحثه في الدكتوراة قام بتطوير نموذج وطريقة تحكم بالـ “البنكرياس الاصطناعي” المستخدم لتنظيم الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري وقام بتنفيذها في التجارب قبل السريرية وتم نشر نتائج دراساته في مجلات علمية رفيعة المستوى.
استمر الدكتور أمجد ابو رميلة بالبحث في التعلم الآلي وعلم الأعصاب الحسابي بعد الدكتوراة في جامعة بن غوريون، حيث درس التفاعل بين الدماغ البشري وخوارزميات التعلم الآلي .كما عمل أيضًا على طرق جديدة لمعالجة إشارات الدماغ وذلك لفك تشفير نشاط الدماغ أثناء النوم والرحلات والصرع والحركة. عمل د. أبو رميلة سابقًا لدى Microsoft كباحث في مجال التعلم الآلي وعلم البيانات حيث عمل على خوارزميات التعلم الآلي المختلفة، وأنظمة التوصيات وساهم بتقديم توصيات مخصصة في متجر Windows و XBOX . يشغل الدكتور أمجد أبو رميلة حالياً منصب رئيس علماء البيانات في Data Science Group ، ويقود مجموعة من 24 عالم بيانات إلى جانب مهام البحث، يشمل عمله أيضًا التدريب والإشراف على علماء البيانات الآخرين في الفريق